حج المسلم الجديد ومن لم يسبق لهم الحج
تمكين المسلمين الجدد و الجاليات المسلمه الذين لم يسبق لهم الحج من آداء فريضة حجهم برفقة دعاة مؤهلين ناطقين بلغاتهم .
«تعاوني الصناعية» بجدة يختتم فعاليات «الطريق إلى الجنة»
30 سبتمبر 2015 - 17 ذو الحجة 1436 هـ( 1172 زيارة ) .
 
 
اختتم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمدينة الصناعية بجدة، فعاليات وأنشطة برنامج “الطريق إلى الجنة”، والذي أقيم في مرافق شركة الكهرباء السعودية، وحضره أكثر من 60 شخصاً من موظفي شركة الكهرباء من غير المسلمين من أبناء الجالية الفلبينية.
 
وقال منصور آل خيرات، المدير العام للمكتب التعاوني، إن فعاليات الطريق إلى الجنة، هو برنامج إسلامي لدعوة غير المسلمين من الفلبينيين وغيرهم لاعتناق الإسلام، في ظل الإقبال الكبير من الفلبينيين على الإسلام واعتناقه.
 
وأكد خيرات أن البرنامج الذي يقدم من مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية يعد الأول من نوعه في مدينة جدة، وأن هذا النشاط يمثل أهمية كبرى بسبب حاجة غير المسلمين لبرامج تعليمية تقوم بتعليمهم وتثقيفهم عن الإسلام.
 
وأوضح خيرات، أن آلية برنامج الطريق إلى الجنة تقوم تعريف غير المسلمين بالدين الإسلامي وإعطائهم خلفية واضحة عن عقائده وآدابه، إلى جانب تعريفهم بالمجتمع المسلم الذي يعيشون فيه وطرق التعامل مع مكوناته المختلفة.
 
وأشار إلى أن دعاة المكتب يقدمون الفعاليات الدعوية في أماكن عمل هؤلاء الوافدين وعبر فعاليات تتفاوت تفاوت ما بين الدروس والمحاضرات والأنشطة الاجتماعية المختلفة، إلى جانب توزيع العديد من المطويات والمطبوعات التي يصدرها المكتب باللغات المختلفة.