حج المسلم الجديد ومن لم يسبق لهم الحج
تمكين المسلمين الجدد و الجاليات المسلمه الذين لم يسبق لهم الحج من آداء فريضة حجهم برفقة دعاة مؤهلين ناطقين بلغاتهم .
دورات فقهية للمسلمين الجدد
31 ديسمبر 1969 - 22 شوال 1389 هـ( 1366 زيارة ) .
 
 
عقد المكتب التعاوني للدعوة والتوعية بالمدينة الصناعية في جدة دورات فقهية متخصصة عن مناسك الحج وشروطه، للمسلمين الجدد من العمال والجاليات، بهدف تعريفهم بآداب الحج والسلوكيات التي ينبغي عليهم اتباعها لأداء الفريضة، وتجنب الوقوع في أخطاء تنافي الحج، وبما يتوافق مع الشريعة الإسلامية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة تعاوني الصناعية المهندس مازن بترجي، في بيان صحفي -تسلمت "الوطن" نسخة منه- أن هذه الدورات تعتبر ضمن الإطار العام لاستعدادات المكتب لانطلاق رحلة الحج للعام الحالي، والتي سيشارك فيها 300 حاج من المسلمين الجدد من جنسيات مختلفة. 
وتأتي رحلة الحج ضمن مشروع "تحجيج المسلم الجديد" التي دأب المكتب على تنفيذها بشكل سنوي على مدار الخمس عشرة سنة الماضية، فيما بين المدير العام لتعاوني الصناعية منصور آل خيرات أن رحلة الحج تستهدف مجتمع الجاليات الوافدة بجميع شرائحهم لغرض تثبيت المسلمين الجدد على الدين الإسلامي. وتتضمن الرحلة مجموعة من الخدمات الدعوية والبرامج من محاضرات وتحفيظ قرآن ومسابقات، من شأنها أن تساعد الحجاج على أداء مناسكهم بكل روحانية وتدبر. ولفت إلى أن هذا المشروع يأتي بعد النجاح الذي حققه تعاوني الصناعية خلال السنوات الماضية، حيث تم تمكين 2100 مسلم جديد من الحج.